المستعرضدفاع

أحدث أنظمة طائرات بيرقدار تدخل الخدمة في جمهورية مالي

أشرف الرئيس الانتقالي المالي ، العقيد أسيمي غوتا ، الرئيس الأعلى للقوات المسلحة على تسلم ثلاث طائرات مسيرة من طراز  بيرقدار Bayraktar TB2 وأربع طائرات مقاتلة تركية وروسية من طراز بطرس L-39 ALBATROS والعديد من المواد الحربية الأخرى اليوم الخميس في الجناح الرئاسي. في مطار الرئيس موديبو كيتا الدولي.

وترأس غوتا حفل التسليم الرسمي للطائرات العسكرية ، بحضور رئيس الوزراء ورئيس المجلس الوطني الانتقالي ووزير الدفاع وقدامى المحاربين وأعضاء الحكومة وشركاء مالي.

قال العقيد ساديو كامارا ، وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى : “إن أنظمة الأسلحة الجديدة المكونة من عدة طائرات بدون طيار من طراز  بيرقدار Bayraktar TB2 وطائرات مقاتلة من طراز بطرس L-39 ALBATROS هي ثمرة شراكة بين مالي والاتحاد الروسي وجمهورية تركيا”. تحية وشكر للاتحاد الروسي وجمهورية تركيا التي وصفها بـ “شركاء مالي الموثوق بهم والمخلصين”.

“لا تساهم عمليات التسليح الجديدة هذه في تحسين القوة الضاربة فحسب ، بل تساهم أيضًا في فعالية أداة الاستخبارات للقوات المسلحة المالية. وقال المصدر نفسه إن عمليات التسليح هذه تضاف إلى ما تم استلامه بالفعل ، ولا سيما معدات النقل والقتال.

من جهته ، شدد رئيس الأركان العامة للقوات الجوية ، ألو بوي ديارا ، على أن “هدف السلطات المالية هو التجاوب الفعال مع الاستراتيجية الجديدة التي تتبناها القوات الظلامية. ولذلك ، فإن مسألة التكيف مع البيئة الجديدة ، لا سيما من حيث الاستخبارات ، هي مسألة هامة للجيش المالي “.

وقد قامت طائرات بدون طيار وطائرات قتالية من نوع Albatros L39 برحلات تجريبية قبل أن يقوم رئيس المرحلة الانتقالية بتفقد المقتنيات الجديدة الموضوعة على مدرج المطار.

للتذكير ، في ديسمبر 2022 ، تلقت مالي من تركيا أحدث جيل من طائرات المراقبة والقتال بدون طيار من نوع Bayraktar TB2 بيرقدار.

المصدر: الانضول

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى