أخبارالمستعرض

الأمين العام لمؤسسة المعارضة يطالب الأحزاب بتوضيح أسباب سحب الثقة من مرشحيها

طالب الأمين العام لمؤسسة المعارضة الديمقراطية الأحزاب السياسية بالكشف عن أسباب سحب الثقة أو الترشيح من مرشحيها المعتمدين لدى اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، واستبدالهم بآخرين، واعتبر ايدوم ولد عبدي ولد الجيد _في تدوينة على حسابه الشخصي بالفيسبوك_ أن من حق الرأي العام عموما وناخبي اي حزب سياسي الاطلاع على حيثيات مثل تلك القرارات التي يتم اتخاذها في ظرفية بالغة الحساسية.

وذلك في إشارة إلى بيان نائب افديرك خداد ولد المختار الذ قال خلاله بأن رئيسة الحزب الناهة بنت مكناس _عضو في الحكومة_ طلبت منه سحب ترشحه أو سيقوم الحزب بسحبه، وهو ما اعتبر إرضاء لحزب منافس هو الاتحاد من أجل الجمهورية الذي انسحب منه نائب افديرك مغاضبا لعدم ترسيحه، واعتبر بعض المراقبين أن رئيسة الحزب تتعرض لضغوط من جهات رسمية عليا بهدف إجبار ولد المختار على تجميد ترشحه عن طريق الUDP.

 وتابع ولد الجيد:”..بطبيعة الحال سنكون منزعجين إذا كان القرار من اجل إرضاء منافس او تقييد حرية مواطن، حتي وان كان مغاضبا او غير مرغوب فيه لدوافع شخصية عند آخرين.
إن التصدي للتضييق علي المواطن بحرمانه من حقوقه و ربطها بالتصويت لأي جهة ما، و التأثير علي خياراته بالوعود و اشكال شراء الذمم هو لعمري دور الاحزاب السياسية و المجتمع المدني و الصحافة من اجل انتخابات حرة و نزيهة و مدعاة للاستقرار و التنمية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى