الحوض الشرقيالمستعرضولايات

باسكنو: إطلاق مشاريع تنمية ومشروع كرامة فصالة

نظم معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد *أوسمان مامودو كان* مرفوقا بالسلطات الإدارية والأمنية والمحلية صباح اليوم الأحد في ولاية الحوض الشرقي زيارات تفقدية لمقاطعة باسكنو ومخيم أمبرة .

بدأ الوزير جولته بالاطلاع على مشاريع سيتم تنفيذها لصالح سكان باسكنو، حيث أشرف على إطلاق مشروع السلام الأخضر الممول من طرف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمبلغ 1.5 مليون دولار ويهدف إلى تشجيع التكيف مع التغيرات المناخية وحماية الوسط الطبيعي .

بعد ذلك توجه إلى مخيم أمبرة للاجئين الماليين حيث تم استقباله على مشارف المخيم، ليقوم بعدها بجولة داخل المخيم تخللتها زيارة لمشروع للتشجير حيث قام بغرس شجرة في إطار برنامج لحماية البيئة في المنطقة، منفذ من طرف المفوضية السامية للاجئين والاتحاد الأوروبي.

كما عقد معالي الوزير لقاء مع ساكنة المخيم حيث أجمع ممثلوهم على شكر موريتانيا حكومة وشعبا على استضافتهم، معبرين عن امتنانهم للسلطات العسكرية و الأمنية التي تحفظ الأمن في المنطقة بكل مهنية واحتراف.

وفي رده على مداخلات اللاجئين عبر معالي الوزير عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به السلطات الأمنية والعسكرية من ضمان الأمن في المنطقة، ودعا اللاجئين إلى ضرورة تعزيز علاقات التفاهم والأخوة مع أشقائهم أهالي المنطقة متمنيا أن يعود السلام إلي دولة مالي الشقيقة.

مشروع كرامة فصالة

أدى معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد *أوسمان مامودو كان* مرفوقا بالسلطات الإدارية والأمنية والمحلية زوال اليوم الأحد زيارة لبلدتي فصالة وبنگو على التوالي.

وفي إطار الأنشطة المتعددة التي قام بها على مستوى ولاية الحوض الشرقي أشرف صاحب المعالي على قص شريط ثانوية جديدة في مدينة فصالة ، كما أطلق مشروع كرامة الممول من طرف الاتحاد الأوربي  بمبلغ 4 مليون يورو لصالح سكان فصالة وبلدية المكفه، والهادف إلي تحسين الظروف المعيشية للفئات الهشة في هذه البلديات الحدودية، من خلال إنشاء بنى تحتية وأنشطة مدرة للدخل.

وفي طريق العودة تفقد معالي الوزير في بلدية بنكو فتح خطوط في المراعي للحماية من انتشار الحرائق والتي تندرج في إطار المشروع الجهوي لدعم النظام الرعوي في الساحل المرحلة الثانية والخاصة بالحوض الشرقي.

وتتنزل هذه الزيارة في إطار برنامج إطلاق مشاريع تنموية لصالح سكان الولاية تحقيقا لتعهدات فخامة رئيس الجمهوية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بعد سنة من تنظيم طاولة مستديرة في النعمة مع شركاء التنمية بهدف الدفع بالتنمية في هذه الولاية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى