المستعرضمال وأعمال

جوردون بيرل (BP): “أهمية موريتانيا في نظام الطاقة العالمي آخذة في الازدياد”

قال نائب الرئيس التنفيذي لشركة بريتش بتروليوم ، السيد جوردون بيريل ، “إن ارتباط موريتانيا بنظام الطاقة العالمي آخذ في الازدياد”.

وأضاف ، خلال كلمته بمناسبة افتتاح المؤتمر الموريتاني السادس للطاقة والتعدين ، أن “شركة بريتش بتروليوم تأخذ على محمل الجد التزامها تجاه موريتانيا التي تعد أرض الفرص بسبب إمكاناتها الكبيرة.

وفي هذا السياق ، أشار إلى أنه لدعم موريتانيا في نمو الطاقة ، من الضروري فهم وتحديد الاحتياجات المتغيرة للعرض والطلب ، والدور الذي يمكن للبلد أن يلعبه ، وكيف تقوم شركة بريتيش بتروليوم لدعم دولة في تنمية الطاقة.

وأكد أنه في سياق الأزمات العالمية المتتالية ، يُنظر إلى دور الطاقة من زاوية مختلفة. لهذا السبب تركز BP على الحفاظ على تدفق الطاقة والاستثمار بشكل مستمر وعلى نطاق واسع في أفضل المواد الهيدروكربونية ، والتي ستستمر الحاجة إليها لعقود قادمة ، كما قال السيد جوردون بيريل.

علاوة على ذلك ، أشار إلى أن BP ستقدم أفضل ما لديها من خبراتها وستستفيد إلى أقصى حد من موارد الغاز الهائلة ، من خلال خلق فرص للشركات المحلية والسكان ، من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة لدعم صناعة الطاقة.

بالإضافة إلى مشروع آحميم GTA ، وهو أعمق بنية تحتية تحت سطح البحر في إفريقيا ، والذي تم تصميم مرحلته الأولى لإطلاق حوالي 2.3 مليون طن سنويًا من الغاز تحت سطح البحر ، هناك إمكانات مثيرة للاهتمام لإنتاج الهيدروجين الأخضر في البلاد التي ستضمن نجاحًا في الإنتقال للطاقة النظيفة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى