أخبارالمستعرض

رئيس الجمهورية يجتمع بقيادة الإنصاف ورؤيا بوست تحصل على سيناريو “إعلان الترشحات”

رؤيا بوست: اجتمع رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم بأعضاء المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف الحاكم، ويأتي الاجتماع لتدارس وضع لائحة الترشحات للانتخابات البرلمانية والبلدية والجهة بعد تحديد الآجال الانتخابية.

وقد طلب رئيس الجمهورية من المكتب التنفيذي دعم قائمة الترشحات، وقال بأنها قد لا ترضي جميعةالمتطلعين لنيل ثقة الحزب، كما انها قد لا ترضيه، إلا انه من الواجب رص الصفوف ودعم هذه اللوائح.

وقالت مصادر مطلعة لرؤيا بوست أن السيناريو المرجح للكشف عن قائمة ترشيحات الحزب الأكبر في البلاد سيتم على عدة مراحل، حيث سيتم إعلان قائمة الترشيحات البلدية والجهة أولاً وينتظر حتى استقبال الطعون والبت فيها، وقد فتح باب إيداع ملفات الترشح للانتخابات على مستوى المجالس الجهوية والبلدية منذ 14 مارس الحالي، لمدة 10 أيام ، تليها 10 أيام أخرى مخصصة لتزكية ملفات المترشحين من طرف اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وقد شهدت المنظمومة الانتخابية عدة تغييرات حددت المدة الزمنية لاستدعاء هيئة الناخبين ب 60 يوما في جميع الاقتراعات، اعتمادا على التشاور بين الفرقاء السياسيين ووزارة الداخلية، وهوما يتطلب اتخاذ عدة إجراءات قانونية.

كما تم اشتراط البراءة من الضرائب للمترشحين، وتحديد العدد الإجمالي للنواب ب 176 نائبا بدلا من 157 من بينها 11 مقعدا مخصصة للشباب، منها 2 لذوي الاحتياجات الخاصة.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى