أخبارالمستعرض

رئيس المجلس الأوروبي يزور نواكشوط غداً (برنامج الزيارة)

علمت رؤيا بوست أن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل سيزور نواكشوط غدا الأحد، وسيتم استقبال المسؤول الأوربي الرفيع من قبل الوزير الأول محمد ولد بلال، كما سيخصه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بلقاء في القصر الرئاسي بعد عودته من تونس، وسيجري ميشيل عدة لقاءات من بينها لقاء مع رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان كما علمت رؤيا بوست.

ويوجد رئيس المجلس الأوروبي حاليا في تونس حيث يحضر القمة الفرانكفونية وقد  أجرى مباحثات مع الرئيس التونسي قيس اسعيد في قصر قرطاج.

وكانت آخر زيارة لرئيس المجلس الأوروبي إلى موريتانيا في الثلاثين من يونيو 2020 خلال قمة نواكشوط لمجموعة الخمس لدول الساحل التي باتت في مهب الريح بعد الانقلابات في بعض دول المنطقة، وأكد ميشيل خلال القمة على أن إلغاء ديون الدول الفقيرة مطلب مشروع، موضحا أن المطلب قيد النقاش من طرف الاتحاد الأوروبي والشركاء الآخرين، من أجل التوصل إلى الأهداف المرجوة.

وأضاف رئيس المجلس الأوروبي أن منطقة الساحل تشهد ديناميكية جديدة مشجعة على هذا التوجه، في ظل تصاعد أعمال العنف بالتزامن مع ظرفية انتشار الوباء، مشيدا بجهود مختلف الأطراف في الوقوف إلى جانب دول الساحل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى