أخبارالمستعرض

وزير الصحة السابق: سنطلق برنامجا سياسيا لدعم خطاب المرحلة

قال الوزيرالسابق د. سيدي ولد الزحاف عضو مؤسس في الائتلاف الوطني لدعم الخيارات الاستراتيجية ” وطن”، أن الائتلاف سيطلق برنامجا تحسيسيا عبر هيئات حزب الانصاف حول أهداف المرحلة من خلال خطاب وتعليمات رئيس الجمهورية.

وقد أصدر الائتلاف بيانا سياسيا هذا نصه :

 أيها الموريتانيون

أيتها الموريتانيات

إننا نجمع اليوم على أن مسار الرزانة والصبر والتضحيات الجسام الذي رسمته عبقرية القائد المومن بربه والواثق بشعبه قد بدأت ثمارها تنضج وتجتنى قبل موعد الحصاد.

إن إشاعة روح التآخي بين المواطنين واضفاء السكينة على الحياة العامة وتجفيف منابع الفساد وإعادة الاعتبار للشعب وللمؤسسات وتعزيز مكانة البلاد فى المحافل الدولية انجازات من بين أخرى أعادت بناء الجوهر المغمور والذي كادت تنطمس ملامحه فى ضوضاء وصخب الخطابات الضيقة ومايميزها من عنصرية وقبلية وجهوية وشرائحية نتنة.

لقد استعاد الوطن هويته وأبرز قيمه الأخلاقية وقرر ان يستغل مقدراته وأن يعتمد فى ذلك على طاقاته البشرية خدمة لكل أبنائه بانصاف وباجلال وهكذا دبت بشائر الامل والثقة بالنفس وبالمستقبل المشرق.

وهانحن اليوم نطرز فرحة العيد بنياشين الوفاء بالتعهدات وثقة الشعب بصدق إرادة القائد. وقدرته على التقدم رغم الأزمات والصعاب.

لقد أحس الموظفون العموميون أن للانصاف معنى أعمق حينما جاء خطاب الاستقلال بالمساواة والعدالة فى منح الزيادة المعتبرة للرواتب وبمنح الامتياز للتعليم الذي بات يشكل أولوية الأولويات فى برامج الدولة وأنشطة الحكومة وكان كل ذلك فى موازاة واضحة مع الاصلاحات الاقتصادية وتحسين مناخ الاستثمار وترسيخ العدالة وصقل الثقافة وتحسين الخدمات.

وانطلاقا من ذلك فإننا فى ائتلاف وطن ومن داخل حزب الانصاف نوجه نداء عاجلا إلى كل النخب لتلقف هذه القيم النبيلة ذات النكهة الاجتماعية والنبرة المتفائلة والخطى الواثقة التي حملها خطاب الاستقلال وجعلها منطلقا لنهضة حقيقية وللحمة مكونات شعبنا بعضها ببعض ولعزل المشككين والمرجفين والانتهازيين و زراع اليأس والتفرقة المتربصين بهذا الشعب النبيل والمسلم المسامل.

إننا ندعوا كل الموريتانيين إلى استغلال هذه الفرصة حتى نحول كل أيامنا إلى أعياد وأفراح ومسرات نترجمها فى حماية برنامج رئيس الجمهورية وفى المشاركة الفعالة فى تجسيده على أرض الواقع مناصرة ومتابعة وتثمينا

إننا فى الائتلاف الوطني لدعم الخيارات الاستراتيجية ” وطن” و من داخل حزبنا حزب الانصاف وعبر هيئاته سنشرع فى حملة تحسيس واسعة النطاق فى اوساط القطاعات الاجتماعية وكافة القوى الحية فى المجتمع مساهمة منا فى تأمين عبور بلادنا للمنعطف الذي بداه فخامة رئيس الجمهورية.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى