المستعرضگورگول

گورگول: رئيس الجمهورية يشرف على تدشين برنامج داري ومنشآت تعليمية وصحية

أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم، في كيهيدي، على إطلاق المرحلة الأولى من برنامج “داري” التابع للمندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء (التآزر)، وتستهدف بناء 1932 وحدة سكن اجتماعي في عواصم 10 ولايات، هي النعمه ولعيون وكيفه وكيهيدي وألاك وروصو و أطار وتجكجه وسيليبابي وأكجوجت.
كما أشرف رئيس الجمهورية على تدشين 54 مؤسسة تعليمية أنجزتها مندوبية “التآزر”، مجهزة باللوازم وتضم 406 فصول مؤهلة لاستقبال 27234 تلميذا، بلغت تكلفة إنجازها 6 مليارات و620 مليون أوقية قديمة، وأشرف كذلك على تدشين 20 مؤسسة صحية أنجزتها “التآزر” بتكلفة 3 مليارات و636 مليون أوقية قديمة.

كما وصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني إلى سد فم لكليته بولاية غوركول للإشراف على إطلاق مشروع تزويد منطقة آفطوط الشرقي بالمياه الصالحة للشرب.

وكان فخامته قد أشرف زوال اليوم في مدينة كيهيدي على وضع حجر الأساس لتشييد 1932 وحدة سكنية في عشر ولايات وتدشين 54 منشأة تعليمية و 20 مرفقا صحيا.

وأوضح المندوب العام لـ”التآزر” محمد عالي ولد سيدي محمد، في كلمته بحفل إطلاق المرحلة الأولى من برنامج “داري”، أن الغلاف المالي للمرحلة يناهز 16 مليار أوقية قديمة، فيما تتراوح آجال إنجاز الوحدات بين 7 و16 شهرا، على أن يكتمل تسليم جميع الوحدات السكنية قبل 7 مارس 2024.
وأضاف المندوب أن “التآزر” ستكعف على على تعبئة الموارد اللازمة لإطلاق المرحلة الثانية من برنامج “داري” والتي ستشمل بناء 6 آلاف و48 وحدة سكن اجتماعي، في نواكشوط ونواذيبو وازويرات.

اظهر المزيد

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى