الحوض الشرقيالمستعرضولايات

النعمة: وزير الدفاع يجري اتصالات حثيثة تحضيراً للمجلس الوزاري” الأمني التنموي”

رؤيا بوست: كان معالي وزير الدفاع الوطني حننا ولد سيدي أول الواصلين لأهم معاقل الموالاة تحضيرا لزيارة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني،حيث توجه مباشرة بعد وصوله للعاصمة قادما من معرض اكسبو 2023 للدفاع بالإمارات العربية المتحدة إلى الحوض الشرقي.

وقد حننا ولد سيدي لمدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي تحضيرا لانعقاد مجلس الوزراء وتحضيرا لزيارة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث سيعقد المجلس اجتماعه الأسبوعي لأول مرة في الحوض الشرقي وللمرة اثانية خارج العاصمة نواكشوط بعد اجتماع روصو عاصمة ولاية اترارزة.

وقد اجرى معالي الوزير اتصالات حثيثة بكافة أطر وفاعلي المقاطعات التابعة للولاية من أجل التبعئة وإنجاح الزيارة كما أطر عدد من المبادرات والأحلاف السياسية بهدف التوعية السياسية لأهمية هذا الحدث واجتماع الحكومة تحت رئاسة صاحب الفخامة في “مجلس وزاري تنموي وأمني”.

حيث تهدف زيارة فخامة رئيس الجمهورية وعقد مجلس الوزراء لدراسة تقدم المشاريع التنموية في الولاية عوضا عن الوضع الأمني للمنطقة الحدودية خاصة في ظل توتر الأوضاع في الجارة الجنوبية جمهورية مالي بهدف طمأنة السكان على يقظة القوات المسلحة عوضا عن توطين المنمين وتحسين ظروفهم وتثمين منتوجهم الرعوي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى