أخبارالمستعرض

رئيس الجمهورية يوشح عددا من الشخصيات المدنية والعسكرية في ذكرى الاستقلال

ترأس فخامة رئيس الجمهورية، محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم بالقصر الرئاسي في نواكشوط، حفل رفع العلم الوطني، احتفالا بالذكرى الثانية والستين للاستقلال الوطني، بحضور الشخصيات الرسمية في الدولة من المدنيين والعسكريين، والدبلوماسيين، وممثلي التشكيلات الوطنية السياسية والنقابية وممثلي المنظمات الدولية المعتمدين في موريتانيا.

وقد وشح رئيس الجمهورية بميدالية الشرف من الدرجة الثالثة، كلا من رجل الإطفاء سليمان آمادو ديالو، ورجل الإطفاء سيد أحمد محمد الراحل.
ويعتبر المعنيان من عناصر الفرقة التي قامت أواخر يوليو الماضي، بعملية إنقاذ الطفل محمد أحمد ولد محمد (شبّو) الذي كان عالقا في منطقة سد بومديد بسبب السيول.
وقد شملت توشيحات رئيس الجمهورية اليوم بمناسبة ذكرى الاستقلال الوطني، عددا من الشخصيات الوطنية العسكرية والمدنية، بعدة أوسمة وميداليات في نظام الاستحقاق الوطني.

وشهد الحفل تأدية وحدات من الجيش البري والبحري والجوي والدرك الوطني والحرس الوطني والموسيقى العسكرية، على إيقاع الموسيقى العسكرية، لتحية الشرف، لرئيس الجمهورية، ووزير الدفاع الوطني، وقائد الأركان العامة للجيوش.

كما شهد الحفل رفع العلم الوطني، على إيقاع النشيد الوطني، وشهد الحفل كذلك توشيح رئيس الجمهورية لعدد من الشخصيات الوطنية العسكرية والمدنية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى