أخبارالمستعرض

لعيون: غزواني يطلق مشاريع طرق وكهرباء وتدشين مقر الجهة

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم الخميس في مدينة لعيون على تدشين ووضع حجر الأساس لمشاريع تنموية وخدمية هامة.

وتتمثل هذه المشاريع في تدشين مقر المجلس الجهوي من ضمن عشر مقرات للجهات في عشر ولايات من الوطن تم تسليمها من طرف وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي بلغت كلفتها أكثر من591 مليون و350 ألف أوقية جديدة على نفقة ميزانية الدولة ويضم مقر كل جهة أكثر من 30 مكتبا ومرآبا للسيارات ومرافق عمومية وقاعة للاستقبال وأخرى للاجتماعات.

كما أشرف فخامته على إطلاق الأشغال في ترميم وتأهيل 700 كلم من الشبكة الطرقية الوطنية على7 محاور هي ألاك مكطع لحجار وجوك كيفه والطينطان لعيون ولعيون أعوينات أزبل وأعوينات أزبل وتمبدغه النعمه وبوكي كيهيدي بتمويل قدره 53 مليار اوقية على نفقة ميزانية الدولة في مدة زمنية قدرها 18 شهرا.

وستستفيد مدينة لعيون من إنجاز شبكة طرقية حضرية يتم من خلالها ربط حي متيو بحي لمغيطي 600 م وحي لمقيطي بالمستشفى 1100 م وطريق كوبنى بالمستشفى 820 م وطريق المطار 7030 م وذلك في إطار عصرنة المدن الداخلية ضمن تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية “اولوياتي” الموسع.

كما أشرف فخامة رئيس الجمهورية أيضا على تدشين المحطة الجديدة للكهرباء التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 1500 كلوات مما يعني تغطية المدينة بنسبة تصل مائة بالمائة وتوسعة الشبكة الكهربائية في مدينة لعيون لتشمل أحياء ظلت محرومة من خدمات الكهرباء لمدة طويلة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى