أخبارالمستعرض

السعودية: توقيع اتفاق مع الشركة المشرفة على بناء مستشفى الملك سلمان بنواكشوط

تم اليوم بالمملكة العربية السعودية بحضور كل من معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي، ومعالي وزير الاستثمار بالمملكة العربية السعودية الأستاذ خالد عبد العزيز الفالح، والرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية (FSD) الأستاذ سلطان بن عبد الرحمن المرشد؛ توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة ببلادنا و ” مجموعة الحبيب” السعودية الرائدة فى مجال تصميم و تشييد و تجهيز و تشغيل المستشفيات.

وتقضى الاتفاقية بتكليف “مجموعة الحبيب” بالمساعدة الفنية فى اختيار مكاتب الدراسات و شركات الأشغال و مقاولات التجهيز لمستشفى الملك سلمان بن عبد العزيز بنواكشوط.

وقد حثَّ كل من معالى الوزير خالد الفالح ورئيس الصندوق السعودي للتنمية الشركة السعودية المتعاقِدة مع بلادنا على وجوب جودة الأشغال و التنفيذ مؤكدَيْن على أن مستشفى الملك سلمان بنواكشوط يجب أن يكون “مركز استشفائي امتيازي” و أن يكون مثلا يحتذى بموريتانيا تصميما و تشييدا و تجهيزا و تشغيلا.

كما وجه معالى وزير الاستثمار الجهات المختصة بدعم المنظومة الصحية الموريتانية خصوصا في مجالي تعزيز رقمنة النظام الصحي و “الملف الطبي الرقمي الموحد “،.

معالي وزير الصحة السيد المختار ولد داهي تقدم بالمناسبة بالشكر للمملكة، و خادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة، مؤكدا على وجوب الإسراع فى التنفيذ، مبينا أن اختيار القطاع ل”مجموعة الحبيب” هو من باب الحرص على الجودة العالية و السرعة الفائقة فى تنفيذ هذا المرفق الاستشفائي بالغ الأهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى