أخبارالمستعرض

المرشح ولد شيخنا يدعو لمناظرة منافسيه على مستوى أكبر مقاطعات موريتانيا

مرشح حزب حاتم أكد على ضرورة تغيير الصورة النمطية للبرلمان كقبة يجتمع تحت سقفها أصحاب الإمتيازات

رؤيا بوست: نظم حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني “حاتم” مهرجانا جماهيريا لتقديم مرشحه للنيابيات وعمدة بلدية عرفات المهندس محمد الامين ولد شيخنا، ودعا  المرشح لمناظرة المنافسين على مستوى عاصمة الولاية الجنوبية بنواكشوط، وقال بأن لديه برنامجاً واضح المعالم، واصفاً بعض المنتخبين بأن علاقتهم مع الناخبين تنتهي بعد إعلان النتائج وخاصة في البرلمان.

وتساءل:” علينا النظر في ما حققه بعض المنتخبين طيلة عشرين سنة؟ وأنا هنا أدعوهم للمحاورة والنقاش وأدعوا ساكنة عرفات لتحكيم ضمائرهم”

وأضاف بأن النظرة السلبية للجمعية الوطنية كرسها التعاطي السياسي طيلة الفترة الماضية، حيث بات البرلمان قبة لأصحاب الامتيازات وليس ممثلي الشعب والمدافعين عن مصالحه، وهو ما يحتم على الناخبين أن يكونوا أصحاب مسؤولية تجاه دعم البرلمانيين الجادين في التعاطي المسؤول مع قضايا المواطنين.

وقال” يجب أن لا نحمل كل المسؤولية في إخفاق بعض المشاريع للجهاز التنفيذي في حال قمنا باختيارات سيئة للمنتخبين”.

وأوضح ولد شيخنا بأن ترشحه يهدف إلى أن تجد جميع الشرائح حظوظها وفرصها في البلد، في إطار التغيير المنشود الذي أعلن عنه فخامة رئيس الجمهورية، والذي يستدعي تكاتف جهود كافة الأطراف، وهو ما يحتم على المواطنين حسن اختيار المرشحين، والتعامل المسؤول الذي يصُف في مصلحة إنجاح برامج الحكومة الرامية للرفع من مستوى معيشة المواطن.

وأوضح بأن حزب الإتحاد والتغيير الموريتاني ورئيسه صالح ولد حننا معروفون في المقاطعة وساكنة عرفات تشهد لهم بالوقوف مع الحق، ولذلك فهي ليست بعيدة عن الحزب وتوجهاته.

وقال بأنه يترشح بهدف تغيير التعاطي النمطي مع الناخبين، و الذي كرسه المنتخبون طيلة المسار الديمقراطي للبلاد.

وعبر عن شكره الجزيل للجماهير التي عبرت عن مساندة خيارات الحزب في عاصمة ولاية نواكشوط الجنوبية عرفات

وقد توالى على منصة الخطابة عدد من مناضلي الحزب و قياداته وأعضاء المبادرات الداعمة للمرشح من مختلف الطيف المجتمعي في مقاطعة عرفات وسط حشد غفير من الجماهير.

   

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى