أخبارالمستعرض

موريتانيا أول وجهة في المنطقة للأمين العام المساعد للأمم المتحدة

استقبل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بالقصر الرئاسي في انواكشوط، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، الممثل الخاص للأمين العام في منطقة غرب أفريقيا والساحل السيد اليوناردو سانتوس سيماو.

وقد عبر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في تصريح عقب هذا اللقاء،

عن سعادته بهذا الاستقبال الذي خصصه له صاحب الفخامة، بصفته الممثل الخاص للأمين العام المكلف بالساحل، مؤكدا أنه نقل له تحيات الأمين العام للأمم المتحدة وتمنياته له بموفور الصحة.

وقال المبعوث الخاص إنه في مهمة تتضمن زيارة دول المنطقة، هدفها استجلاء وفهم أفضل للوضعية السياسية والاقتصادية والاجتماعية لكل دولة على حدة من دول المنطقة، والاطلاع على سبل إضافة جهود الأمم المتحدة، إلى الجهود المبذولة للتصدي للتحديات التي تواجهها المنطقة ومن أبرزها الأمن، و سبل مواجهة الإرهاب ومساعدة دول المنطقة لاستعادة الأمن والاستقرار. وقد أشار المبعوث الخاص، إلى الوضع في مالي و النيجر ، معتبرا أنه “يتطلب العمل لمساعدة هاتين الدولتين لاستعادة الاستقرار والأمن والتفرغ للتنمية الاقتصادية وضمان الازدهار لشعبيهما”.

وقد جرى هذا اللقاء بحضور الوزير مدير ديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، ومكلف بمهمة برئاسة الجمهورية السيد يحيى الكبد، والمنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة في موريتانيا سعادة السيدة ليلي بترز يحيى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى