أخبارالمستعرض

مدير الجمارك يأمر بتوقيف جمركي طالب بتنفيذ حكم قضائي

أمر المدير العام للجمارك حمدوه ولد الشيخ عبدالله، بسجن جمركي في مكتب الجمارك بميناء الصداقة، بعد تسريب صوتية للجمركي، من مجموعة على الواتساب، خاصة ببعض الجمركيين، انتقد فيها الجمركي الموقوف، عدم تنفيذ حكم قضائي بترقيته، ومماطلته لما يقارب السنة بعد الحكم له.

و بحسب مصادر الشروق التي نقلت الخبر، فقد وجه المدير العام للجمارك، إستفسارا مكتوبا عن طريق مكتب جمارك الميناء الذي يعمل به الجمركي، ليقرر بعدها المدير العام سجن الجمركي لمدة 6 أيام في مقر عمله.

 وقالت مصادر الشروق أن، الجمركي المسجون، كان قد صدر له حكم قضائي، بترقيته إلى رتبة رقيب، إلا أن الإدارة العامة للجمارك لم تنفذ حتى اللحظة حكم القضاء، في الوقت الذي نفذت فيه عدة أحكام أخرى، من بينها الحكم لعناصر من الجمارك بالعودة لعملهم، بعد أن تم فصلهم من الوظيفة بسب تجاوزات خطيرة.

جدير بالذكر أن الجمركي المسجون لم تتم ترقيته مع دفعته، بعد رفض لجنة الترقية التي يرأسها أنذاك المدير العام الحالي، وهو ما جعل الجمركي يلجأ للقضاء الذي أنصفه، وحكم له بالترقية، وما يترتب عليها من حقوق مادية ومعنوية، وهو الحكم الذي لم يتم تنفيذه، مما جعل بعض العارفين بالملف يعتبرون رفض المدير لتنفيذ الحكم موضوع شخصي بين المدير والجمركي، خاصة وأن عدم ترقية الجمركي المسجون، جاءت بعد ضبطه لحاوية قرب سوق مسجد المغرب، تحمل أنواعا من الحلويات المنتهية الصلاحية، في سنة 2019 وتحدث حينها الإعلام المحلي عن موضوعها.

نشير إلا أن الجمركي المسجون، كان قد نشر على صفحته على الفيس بوك،خلال الأسبوع المنصرم، أنه سيعلن عن إستقالته في بث مباشر على صفحته، مبرزا كل الوقائع التي أجبرته على ذالك، والظلم الكبير والإهانة اللذين تعرض لهما من طرف المدير العام للجمارك.

المصدر: الشروق

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى