المستعرضمال وأعمال

وزيران جزائريان يزوران موريتانيا لتدشين مصرف و افتتاح معرض

رؤيا بوست: من المنتظر أن يفد إلى موريتانيا عضوان في الحكومة الجزائرية لافتتاح معرض المنتجات الجزائرية وتدشين فرع بنك الاتحاد الجزائري بموريتانيا  كأول تعاون اقتصادي من نوعه.

وسيصل في العشرين من الجاري وزير المالية الجزائري لحبيب فايد في أول زيارة من نوعها بهدف تدشين فرع بنك الاتحاد وفق ما افادت سفارة الجمهورية الجزائرية بنواكشوط، وذلك بمعية وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، ويحظى المعرض  السنوي للمنتجات الجزائرية بموريتانيا بافتتاح عالي المستوى من قبل الدولتين الشقيقتين، وهو معرض يوفر فرصة هامة من خلال مشاركة كبريات ااشركات الجزائرية في الصناعات الغذائية والأدوات المنزلية، و الصناعات الثقيلة.

وقد باتت هذه المنتجات تنال ثقة المستهلك الموريتاني وتدخل الأسواق الغرب افريقية من بوابة موريتانيا.

كما سيفتتح معالي لحبيب فايد وزير المالية الجزائري بنك الإتحاد بموريتانيا، ويتم تمويل بنك الإتحاد الجزائري مباشرة من قبل الدولة الجزائرية من خلال أربعة بنوك عامة: البنك الوطني الجزائري وبنك الجزائر الخارجي وبنك القرض الشعبي الجزائري وبنك الفلاحة والتنمية الريفية وقد خصصت هذه البنوك 50 مليون دولار أمريكي لفرعها الجديد في موريتانيا.

كما أن محمد لمين لبو، المدير العام للنبك الوطني الجزائري، هو الذي قاد المفاوضات مع السلطات المالية الموريتانية على تفاصيل إنشاء بنك الإتحاد الجزائري في نواكشوط.

وبحسب لبو، فإن البنك الجديد يهدف في المقام الأول إلى تمويل صادرات الفاعلين الجزائريين في القطاعين العام والخاص إلى موريتانيا، لوضع حد للمقايضة التي تمارس حاليا على حدود البلدين وتعبئة إدخار الجزائريين المقيمين في موريتانيا من أجل زيادة تحويلات العملة إلى الجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى