المستعرضگورگولولايات

إطلاق حزمة مشاريع تنموية في بلدية جول

أشرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بحضور السيدة الأولى الدكتورة مريم فاضل الداه، مساء اليوم الجمعة، في مدينة جول على إطلاق حزمة مشاريع تنموية لفائدة ساكنة جول وذلك ضمن فعاليات النسخة الأولى من مهرجان جول الثقافي.
وتتمثل هذه المشاريع في وضع حجر الأساس للمكونة الإعلامية الممثلة في محطة إذاعة موريتانيا الريفية في جول وتنفيذ اشغال مشروع مد وتكثيف شبكة الكهرباء لمدينة جول بقيمة مائة مليون أوقية قديمة وكهربة بلدة ماتريگول وإنجاز أشغال استعجالية من أجل تغطية شاملة لمدينة جول بالمياه الصالحة للشرب ولقرية التنزاه المجاورة.
كما شملت القيام بعمليات تنظيف وتجديد للحفر في مدينة جول وإعادة تأهيل المنشآت الضرورية لجعل قطاع التنمية الحيوانية رافعة اقتصادية حقيقية ومورد دخل أساسي للموريتانيين.
وكان في استقبال رئيس الجمهورية لدى مدخل محطة إذاعة موريتانيا الريفية بجول، وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان محمد ولد سويدات محاطا بالمدير العام لإذاعة موريتانيا وعدد من معاونيه.
وتابع رئيس الجمهورية عروضا فلكلورية فنية تم إنعاشها من طرف فرق من الشباب والفتيات تبرز الجهود المبذولة في ترسيخ الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية من خلال إلقاءات شعرية وألحان معبرة ورقصات تعكس حجم التعبئة والفرح بهذه المناسبة كما تخللتها رسوم تجسد عبقري.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى