إينشيريالمستعرضولايات

إتحاد المنقبين يشيد بحاكم بالنشاب خلال أول زيارة للمدير الجديد لمعادن موريتانيا

أدى حاكم مقاطعة بالنشاب خطاري ولد الخرشي زيارة تفقد واطلاع لمجاهر التنقيب في المقاطعة رفقة المدير العام الجديد لوكالة معادن موريتانيا با عثمان، والمنتخبون، وقد تفقد المدير العام رفقة السلطات الإدارية مواقع الاستغلال بمنطقتي التمايه وتيجيريت بولاية انشيري ومدى مطابقتها لمعايير السلامة المهنية، وكذا الإطلاع عن قرب على مشاكل المنقبين، وتلقى إشادات من إتحاد المنقبين في مقاطعة بالنشاب والعاملين في مجال التنقيب عن الذهب بحاكم المقاطعة ومستوى تعاطيه مع الشأن العام، ومشاكل المنقبين، ووصفوه بالإداري المستقيم والذي يطبق مبدأ تقريب الإدارة من المواطنين وفق تعبير رئيس الاتحاد.

حيث نوه المعدنون بمستوى تعاطي الإدارة الإقليمية مع حالات انهيار الآبار على المنقبين والتي تتطلب جهدا كبيرا وإقامة لأيام في عين المكان لإنقاذ أرواح المواطنين العالقين.

وخلال هذه الجولة، استمع المدير العام السيد با عثمان لجملة من الطلبات تقدم بها المستغلون الأهليون في مقدمتها قضية توفير الماء وثبات سعره حيث تعهد لهم باتخاذ إجراءات سريعة لحلها.

كما تعهد بتسريع وتيرة العمل من أجل فك العزلة عن مناطق التنقيب مؤكدًا أن المطالب الاخرى ستجد طريقها إلى الحل في أقرب الآجال طبقا لما يسمح به النظام.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى