المستعرضدفاع

وزير الدفاع الوطني يستقبل الأمين العام للتحالف العسكري الإسلامي

رؤيا بوست: استقبل معالي حنن ولد سيدي وزير الدفاع الوطني اللواء الركن طيار محمد بن سعيد المغيدي أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب والوفد المرافق له، صباح اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023، وذلك في مقر وزارة الدفاع.

وخلال اللقاء رحب معالي الوزير  بأمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، من جانبه استعرض اللواء المغيدي جوانب من المبادرات الاستراتيجية التي يعمل عليها التحالف الإسلامي في مجالات محاربة الإرهاب.

و تأتي الزيارة في سياق برامج التواصل مع الدول الأعضاء لدى التحالف الإسلامي في كل ما من شأنه محاربة آفة الإرهاب والتطرف، حيث تُعد موريتانيا من الدول المؤسسة للتحالف وعددها (42) دولة .

 

وقد استقبل قائد التحالف الإسلامي عند مدخل الوزارة من قبل اللواء سليمان ولد ابوده الأمين العام لوزارة الدفاع الوطني، واستعرض تشكيلة من الجيش الوطني، وفرقة الموسيقى العسكرية التي أدت له تحية الشرف،  وصافح عددا من القادة العسكريين.

وتشمل زيارة الوفد -التي تستمر أربعة أيام- لقاءات مع عدد من المسؤولين العسكريين بوزارة الدفاع الوطني وقيادة الأركان العامة للجيوش، وزيارة تفقد واطلاع لمقر كلية الدفاع التابعة لمجموعة دول الخمس في الساحل، في نواكشوط، كما تشمل الزيارة تنظيم ندوة فكرية للتعريف بالتحالف وأهدافه.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى