أخبارالمستعرض

جونسون: أفريقيا ستكون أكثر استفادة بعد خروجنا من الاتحاد الأوروبي

قال بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا  أن الأفارقة سيستفيدون من سياسات الهجرة البريطانية الجديدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، وأضاف مخاطبا لوفد من القادة إن القوانين الجديدة ستضع “الأشخاص على جوازات السفر”.

وجاءت تعليقاته بعد الإعلان عن تمويل بقيمة 620 مليون جنيه إسترليني لدعم المشاريع وصادرات المملكة المتحدة إلى أفريقيا.

وقال رئيس الوزراء البريطاني خلال قمة افريقيا بريطانيا  إنه يهدف إلى “جذب أفضل المواهب من جميع أنحاء العالم ، أينما كانوا” ، من خلال إنشاء نظام “أكثر عدلاً وأكثر مساواة”.

كان السيد جونسون يقدم رؤيته لبريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي إلى قمة الاستثمار البريطانية-الإفريقية في لندن ، حيث يعمل على تحسين الروابط التجارية مع أفريقيا.

و أعلن رئيس الوزراء أيضًا عن دعم المملكة المتحدة لتعدين الفحم الحراري أو محطات توليد الطاقة في الخارج في محاولة لاستخدام التجارة لمعالجة أزمة المناخ.

وقال وزير التجارة الدولي ليز تروس ، إن التمويل الجديد الذي تبلغ قيمته 620 مليون جنيه إسترليني سيُستخدم لدعم مشاريع البنية التحتية بما في ذلك تمويل أسرة المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في غانا وزامبيا ، وهو مجمع أعمال في أوغندا وتطوير الطرق في الجابون.

وقالت السيدة تروس للقمة: “إن إفريقيا هي موطن لثمانية من أسرع 15 اقتصادا نموا في العالم ، ورخاءها الاقتصادي مهم للمملكة المتحدة.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى