أخبارالمستعرض

بعد رحلة قاسية..خاليدو وإبرهيما يقطعان 430كلم مشيا ً للقاء الرئيس غزواني

رؤيا بوست: وصل اليوم خاليدو هادي صو، وزميله الآخر ابراهيما صمب كان بعد رحلة شاقة استمرت لمسافة تصل ل430 كلم من كيهدي عاصمة ولاية كوركول وحتى العاصمة نواكشوط، استمرت الرحلة ثمانية أيام، وقال الرجلان اللذان يعملان في بيع الأغنام “تيفاي” في سوق المواشي بمدبنة كيهيدي جنوب موريتانيا، وأن دافعهما هو التأثر بخطاب رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الذي دعا لتقريب الإدارة من المواطنين وأنهما يتطلعان للقاء به .

وقد تمت الرحلة بالتنسيق مع رئيس المنتدى الجهوي لمنظمات المجتمع المدني في ولاية كوركول اليماني أحمد سيدي الذي شجعهم على التعبير عن تثمينهم لخطاب رئيس الجمهورية بالطريقة التي يرونها مناسبة ووفق خياراتهم الشخصية.

يقول الرجلان بأنها تركا أسرتيهما في كيهيدي، وقطعا كل تلك المسافة الشاقة والطويلة عن طيب خاطر وقناعة بتثمين ما تضمنه خطاب رئيس الجمهورية، إلا أن اقسا ما واجهاه هو السخرية والتهديدات التي وصلت حد الدعوة لقتلهما من بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعي.

وقد عبرا لرؤيا بوست عن مطلب بسيط يتعلق بتقريب سوق المواشي من المدينة حيث يعاني المشترون والباعة على حد السواء في الوصول لهذه السوق، كما أن لديهما أشياء أخرى لسكان كيهيدي سيقولانها لرئيس الجمهورية في حال تمكنا من لقاءه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى