المستعرضمال وأعمال

موريتانيا والصين توقعان على اتفاقية لدعم التعاون الاقتصادي

وقع معالي وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح يوم الجمعة في مدينة *تشنغدو* الصينية على هامش الزيارة التي يقوم فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لجمهورية الصين الشعبية، اتفاقية مع نظيره الصيني تتضمن خطة بشأن الدفع قدما بالتعاون بين البلدين في إطار الحزام والطريق.

وكان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قد اكد عقب اللقاء عن تمسك موريتانيا بسياسة صين واحدة، واستعداد بلادنا لتعزيز التعاون مع الصين في مجال الاقتصاد والتجارة والطاقة ، والارتقاء بالعلاقات الموريتانية-الصينية إلى آفاق جديدة.

كما أضاف أن مبادرة الحزام والطريق ومبادرة التنمية العالمية ومبادرة الأمن العالمي ومبادرة الحضارة العالمية التي طرحها الرئيس *شي* تمتثل تمامًا للأعراف الحاكمة للعلاقات الدولية.

من جانبه الرئيس الصيني *شي* اكد أن الصين تقدر دعم موريتانيا الثابت في القضايا المتعلقة بالمصالح الأساسية الصينية، مضيفًا أن الصين ستواصل دعم موريتانيا في اتباع مسار تنموي مناسب لظروفها الوطنية، ومعارضة التدخل الخارجي في شؤونها الداخلية.

وأوضح أن الصين ستواصل تقديم المساعدة بأقصى ما في استطاعتها .

وأضاف أن توقيع خطة بين الصين وموريتانيا بشأن تعزيز التعاون في إطار الحزام والطريق سوف يعمق ويوسع التبادلات والتعاون في مختلف المجالات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى