سلم سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية السيد الحسين سيدي عبد الله الديه نسخة من أوراق اعتماده لمعالي وزيرة الخارجية والمغتربين الفلسطينية د. فارسين أغابيكيان شاهين، اليوم الإثنين.، سفيراً غير مقيم لدى دولة فلسطين، وذلك على هامش مشاركة الوزيرة الفلسطينية في أعمال الدورة الـ165 المستأنفة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية.
ورحبت الوزيرة شاهين بالسفير، مؤكدة عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع دولة فلسطين والجمهورية الإسلامية الموريتانية، ومثمّنة مواقف موريتانيا الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية.
واستعرضت الوزيرة شاهين آخر التطورات في الأرض الفلسطينية المحتلة، في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وتصاعد جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مؤكدة أهمية تعزيز الدعم العربي والدولي المساند لدولة فلسطين وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.
من جانبه، أكد السفير ولد الديه موقف الجمهورية الإسلامية الموريتانية الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وحرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون مع دولة فلسطين في مختلف المجالات.
زر الذهاب إلى الأعلى