أخبارالمستعرض

وزير الشؤون الإسلامية يشرف على انطلاق المسابقة المؤهلة للمسابقات الدولية للقرآن الكريم

أعطى معالي الوزير السيد الداه ولد سيدى ولد أعمر طالب زوال اليوم من جامع ابن عباس إشارة البدء في إجراء المسابقة المؤهلة للمسابقات الدولية للقرآن الكريم للعام 1444 هــ 2023 م، وأوضح معالي الوزير في تصريح له بالمناسبة أن تنظيم القطاع لهذه المسابقة يندرج ضمن العناية التي توليها الحكومة وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للقرآن وأهل القرآن.

وأضاف معالي الوزير أن هذه النسخة التي تأتي بعد توقف دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا تشتمل على 6 فروع لا يقل فرع منها أهمية عن الآخر، كما تدخل في صميم الاهتمام الذي توليه السلطات العليا للقرآن وأهله الذين هم مع السفرة الكرام البررة.

وبدوره بين مدير التوجيه الإسلامي السيد محمد الأمين والد الشيخ أحمد، أن عدد المشاركين هذا العام يعبر عن أهمية المسابقة لدى المتسابقين الذين يتوقون إلى تمثيل بلادهم في المحافل القرآنية الدولية.

ومن جانبه أوضح رئيس لجنة التحكيم السيد شيخنا سيدي الحاج، أن المسابقة تتميز بمشاركة شباب قراء يتبارون في كتاب الله عز وجل من أجل الظفر بلقب تمثيل البلد في المسابقات الدولية، داعيا المشاركين إلى الحرص على تمثيله مبينا أن المعايير التي تم وضعها لاختيار الفائزين هي نفسها المعايير الموجودة لدى لجان التحكيم الدولية.

 ويشارك في هذه المسابقة حوالي 500 حافظ وتجرى في ستة فروع:

1- فرع القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد( الرجال).

2- فرع القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد(خاص بالنساء).

3- فرغ القرآن الكريم كاملا مع حسن الأداء والتجويد والتفسير.

4- فرغ المقامات

5- فرع القراءات

6- فرغ صغار الحفاظ

رافق معالي الوزير خلال إشرافه على انطلاق المسابقة كل من الأمين العام للوزارة ووالي نواكشوط الغربية المساعد وحاكم لكصر وعدد من أطر القطاع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى