أخبارالمستعرض

بدء ترحيل المواطنين إلى القطاع 22 بتوجنين

أشرف معالي الوزير السيد سيدأحمد ولد محمد، مساء اليوم، رفقة والية نواكشوط الشمالية السيد اطفيلة بنت حادن، على بدء ترحيل الأسر المستهدفة بمشروع “حياة جديد” انطلاقا من كزرة امبود بتوجنين إلى القطاع 22.

وقال معالي الوزير، في تصريح صحفي، إن عملية نقل المواطنين بدأت اليوم تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، القاضية بنقل هؤلاء المواطنين لكي يبدؤوا حياة جديدة، في ظروف تتوفر على جميع الخدمات الأساسية.

وأضاف معالي الوزير: تعهدت أمام صاحب الفخامة أمس بأن تبدأ العملية اليوم، وها هي بدأت فعليا، بعد استكمال الترتيبات اللازمة، وسيتم نقلهم بطريقة سلسلة ولائقة وشفافة، استكمالا لمراحل العملية التي تمت بكل شفافية ونزاهة.

وتابع معالي الوزير: هنا فقط يمكن أن نقدر مدى حاجة هؤلاء المواطنين للعيش في أماكن لائقة، حيث نقف الآن لا توجد مساحة ولا خصوصية، فالمكان لا يتسع لسيدة تعيل 5 أفراد، وهي مناسبة لأقول إن الدولة عاكفة على إخراج المواطنين من هذه الظروف.

حضر إطلاق العملية كل من السادة؛ الأمين العام للوزارة السيد سيدأحمد ولد بنان، والمفتش العام السيد محمد كوني، ومدير الرقابة الحضرية السيد محمد يحظيه ولد جدو، والمدير العام لوكالة التنمية الحضرية السيد سيدي محمد ولد بونا، وعدد من أطر ومسؤولي القطاع.

#وزارة_الإسكان

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى